كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

هل دوما كنت تتسال حول كيف تكتب مقال متوافق مع السيو؟  حسنًا، يتطلب الأمر معرفة الكثير من المعلومات والإلمام التام بجميع تحديثات Google حول تحسين محرك البحث (SEO)، إن إتقان مهارة كتابة المقالات وتحسينها لتظهر في محركات البحث، والذي يأخذ في الاعتبار ويحترم معايير تحسين محركات البحث المختلفة، هو كنز يمكنك جني الكثير من المال منه.

معلومات حول كتابة مقال متوافق مع السيو

هذا هو السبب في أن كتابة المقالات الملائمة لأصحاب المواقع الإلكترونية تعتبر عملاً فنياً، وإذا تمكنت من إتقانها وإتقانها، فسيؤدي ذلك إلى تحسين كبير على موقعك، بينما يمكن لأي شخص كتابة مقال، فإن كتابة مقال متوافق مع مبادئ تحسين محركات البحث يعد أمرًا صعبًا عند استخدام كمية كبيرة من المعلومات.

في هذا المقال سوف نجيب على السؤال “كيف تكتب مقال متوافق مع السيو؟” ونوضح لك أهم وأفضل الخطوات لتحقيق نتيجة مبهرة تجعل ترتيب موقعك أفضل في نتائج محرك البحث.

وبما أن كل منشور مدونة يعتبر صفحة ويب مستقلة لمحركات البحث، لذلك يمكنك كتابة كل منشور ليكون صديقًا لمحركات البحث عن طريق إضافة كلمات رئيسية إلى كل مقالة، ولكن هناك العديد من العوامل والمبادئ الأخرى التي يجب أن تقصدها أولاً قبل الكتابة.

لهذا السبب، غالبًا ما يقدم أصحاب المواقع الشهيرة قوائم مراجعة وأساسيات الكتابة إلى كتّاب المحتوى في مواقعهم حتى يتمكنوا من كتابة مقال يتوافق مع قواعد تحسين محركات البحث جيدًا، نظرًا لوجود العديد من العوامل الأخرى التي يجب أن تكون كذلك، المتاحة في المقالات، بخلاف اختيار الموضوعات المناسبة التي تجذب القراء.

كيف تكتب مقالة متوافقة مع SEO وما هي كتابة SEO

كتابة المقالات المتوافقة مع SEO (كتابة SEO) هي عملية تخطيط وتصميم وتحسين المحتوى للترتيب في نتائج محرك البحث وستعرف الإجابة على السؤال المهم الذي يهم جميع مالكي مواقع الويب والمدونين، وهو “كيف أكتب مقالة ممتازة لأصحاب المواقع؟

أهمية كتابة مقال صديق لـ SEO

من المعروف أن كتابة محتوى رائع يجذب انتباه الزائرين هو مفتاح الترتيب في نتائج بحث Google وهو العامل الأول الذي يجب أن تهتم به، ومع ذلك، هذا لا يعني أن جودة المحتوى فقط كافية.

إذا كنت ترغب في تحسين ترتيب موقعك فيGoogle، فأنت بحاجة إلى الالتزام بالعديد من معايير تحسين محركات البحث، ولكن دعنا نضعها بطريقة أخرى:

محتوى رائع + تحسين محركات البحث على الصفحة = كتابة تحسين محركات البحث.

كيف تكتب مقالة متوافقة للسيو وأهم الخطوات

ابدأ بالبحث أولاً عن محتوى المقالة الجديدة وإدراجها في قائمة:

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن الإجابة على السؤال “كيف تكتب مقالة متوافقة مع السيو؟” تبدأ قبل أن تكتب أي كلمة في المقالة، حيث يجب عليك أولاً تحديد بعض العوامل الأساسية لمعرفة كيفية كتابتها، من أجل الامتثال مع قواعد تحسين محركات البحث.

هذا لأنه إذا كنت تريد أن تنجح في كتابة مقال جيد لتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى، فأنت بحاجة إلى كتابة محتوى يجذب انتباه جمهورك المستهدف، وعندما تفعل ذلك، يصبح الأمر أسهل بعشرات المرات.

فيما يلي بعض الطرق المستخدمة للبحث عن موضوعات كتابة المقالات الملائمة لتحسين محركات البحث:

استخدم مواقع الأسئلة مثل Quora

تعد معرفة الأسئلة التي يطرحها المستخدمون على الإنترنت حول كتابة مقالات صديقة لـ SEO أو أي أسئلة أخرى من هذا القبيل، بغض النظر عن الموضوع، واحدة من أهم الخطوات لمساعدتك في اختيار موضوع المحتوى الخاص بك، ولكن لماذا؟

لأنه يمكنك ببساطة الإجابة على هذه الأسئلة من خلال المحتوى الذي تقدمه على موقعك وهناك أكثر من طريقة للبحث عن هذه الأسئلة ويمكنك استخدام الطريقة اليدوية ومواقع البحث مثل Reddit و Quora لتتعلم كيفية كتابة مقالات صديقة لـ SEO.

لكن هذه الطريقة تتطلب الكثير من الوقت والجهد، ولتسريع هذه العملية، نوصيك باستخدام الأداة المجانية التي تسمى Answer The Public.

حيث تقوم هذه الأداة بإجراء بحث شامل على الإنترنت لجميع الأسئلة حول الموضوع الذي كتبته في هذه الأداة، وبالتالي أصبح السؤال بسيطًا جدًا والإجابة على السؤال “كيف تكتب مقالًا صديقًا لمحركات البحث؟” أكثر وضوحًا، صحيح!، لكن للأسف هذه الأداة لا تدعم اللغة العربية، اكتب مقالة متوافقة مع تحسين محركات البحث.

النظر في ما يبحث عنه الناس

ابحث في Google عن الكلمة الرئيسية التي تريد استهدافها وسيظهر قسم يسمى “يسأل الأشخاص أيضًا”.

اختر الأسئلة التي تناسب الفكرة العامة وسياق المقالة التي تريد كتابتها وأجب عليها بأسلوبك الخاص في المقالة، ولكن لا تفعل ذلك لمجرد أنك عندما تنقر على أحد الأسئلة، ستظهر لك Google سؤالًا آخر مجموعة واحدة إضافية من الأسئلة.

وهذه الخطوة خطوة ذكية، لأنك ستجيب ببساطة في مقالتك على جميع الأسئلة التي يطرحها مستخدمو Google، وهذا من أهم أهداف كتابة مقال متوافق مع SEO بشكل عام.

قم بزيارة ويكيبيديا

كيف تكتب مقالة صديقة للسيو باستخدام ويكيبيديا؟ أولاً، يجب عليك مراجعة مقالات ويكيبيديا حول موضوع معين بشكل عام والمحتوى بشكل خاص، لأن محتوى ويكيبيديا يحتوي بالفعل على مجموعة واسعة من الأفكار التي غالبًا ما تغطي جميع جوانب الموضوع.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تدير مدونة تتحدث عن التسويق الرقمي، فانتقل أولاً إلى صفحة التسويق الإلكتروني على ويكيبيديا.

كما ترى في الصورة، يتضمن قسم المحتوى مجموعة كبيرة ورائعة من الموضوعات التي تجذب الزوار بلا شك، حاول الحصول على أفكار مختلفة منها لمساعدتك في تغطية جميع محاور الموضوع من خلال كتابة مقال متوافق مع Seo.

حول المواضيع إلى كلمات رئيسية

يمكن أن يكون البحث عن الكلمات الرئيسية الصحيحة هو الجزء الأكثر أهمية في الإجابة عن السؤال، “كيف تكتب مقال متوافق مع السيو؟” يمكن زيارتها الصفحة على الإطلاق.

لحسن الحظ، هناك العديد من الأدوات المجانية المتخصصة في البحث عن الكلمات الرئيسية الشائعة التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات عند كتابة مقال متوافق مع Seo.

أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية:

عرض لا نهاية له

تبحث هذه الأداة عن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا من خلال البحث في Google Suggest واستخدامها، اكتب أولاً فكرة الموضوع الرئيسي التي تريد الكتابة عنها في الأداة كما هو موضح في الصورة:

ستعرض الأداة تلقائيًا قائمة بالكلمات الرئيسية المتعلقة بهذا الموضوع.

لسوء الحظ، لا تُظهر لك هذه الأداة العدد الدقيق لعمليات البحث عن الكلمات الرئيسية، لكنها لا تزال أداة رائعة للعثور على الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا حول موضوع معين وكتابة مقالة صديقة للسيو.

أداة البحث

هذه الأداة ساحرة حقًا ويجب عليك استخدامها، ما عليك سوى إضافة مقال من موقع منافس إلى موقعك.

والآن سنتجاهل كل المعلومات التي ستظهر ونتحدث فقط عن الكلمات المفتاحية الموجودة في قسم “النص والعبارات” كما في الصورة:

في هذا القسم، سترى جميع الكلمات الرئيسية في الصفحة التي أدخلت عنوانها في الأداة، ثم ركز على القسمين التاليين: “تكرار العبارة المكونة من 3 كلمات” و “تكرار العبارة المكونة من 4 كلمات”.

هذا هو الجزء الذي يحتوي على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي لا تتمتع بمنافسة كبيرة على Google.

الأداة الثالثة التي نوصي باستخدامها هي  Kparse

تعمل هذه الأداة مثل الأدوات الأخرى وتعرض لك العديد من الأقسام بعد كتابة الموضوع الذي تريد البحث فيه عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة، ولكن الجانب السلبي الوحيد لهذه الأداة هو أنه سيتعين عليك الترقية إلى خطة Pro لمعرفة عدد مرات البحث لكل كلمة رئيسية.

أداة الكلمات الرئيسية في كل مكان

الكلمات الرئيسية في كل مكان هي امتداد يمكنك تثبيته على متصفحي Google Chrome و Firefox.

ولكن كيف تكتب مقالة صديقة للسيو باستخدامها؟ تسرد مجموعة من الكلمات الرئيسية بناءً على عنوان الصفحة التي تبحث عنها، على سبيل المثال، عند البحث على Amazon، ستظهر لك الأداة عدد الاقتراحات التي تعرضها Amazon في قائمة البحث.

أداة SEMrush:

ستساعدك أداة SEMrush على البحث بشكل أفضل في موضوع المقالة الجديدة واختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لها، إنها أداة مدفوعة، ولكن يمكنك في البداية استخدام الفترة التجريبية المجانية لتجربة جميع ميزات الأداة لمدة 14 يومًا مجانًا، بعد ذلك اشترك فيها إذا وجدت أنها أفضل من الأدوات المجانية السابقة.

تحديد النقاط الرئيسية للموضوع حسب الغرض من البحث بالكلمة المفتاحية:

لطالما اعتمدت على إجابة السؤال “كيف تكتب مقالًا متوافقًا مع SEO؟” على الكلمة الرئيسية والاختيار الصحيح والمناسب لها، وهو عامل مهم جدًا، لكنه ليس العامل الوحيد الذي يجب أن تعتمد عليه في اليوم، يجب أن يكون المحتوى أيضًا متوافقًا مع “هدف البحث” وهو الغرض من البحث.

بمعنى آخر، يجب أن يمنح المحتوى الزائرين الذين يبحثون عن مواضيع باستخدام كلمتك الرئيسية ما يحتاجون إليه، على سبيل المثال.

من خلال ما يظهر أمامك في الصفحة الأولى من البحث.

كما في الصورة السابقة، يتضح أن الزوار الذين يبحثون عن “تحسين معدل التحويل” يحتاجون إلى دليل أو دليل.

لذلك يجب أن تضع هذه الفكرة في ذهنك أثناء تحديد النقاط الرئيسية التي تم الحديث عنها في الموضوع، لذلك يساعد ذلك في إظهار الصفحة في نتائج البحث الأولى.

تحديد عدد الكلمات المناسب وطول المقالة:

يمكنك أيضًا استخدام أداة SEMrush لغرض مختلف تمامًا، وهو معرفة عدد الكلمات الخاصة بموضوع المقالة التي تريد كتابتها للحصول على فرصة أفضل لظهور صفحة المقالة في الصفحة الأولى من نتائج البحث.

ولكن كيف تكتب مقالة صديقة للسيو باستخدام أداة سيمرش وكيفية استخدامها؟

أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات SEMrush واختر الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.

وحدد قالب محتوى تحسين محركات البحث (SEO) في علامة التبويب On-page & Tech SEO.

أدخل الكلمة الأساسية التي تريد استخدامها في مساحة الكلمات الرئيسية الموضحة في الصورة التالية.

ثم انقر فوق الزر “إنشاء قالب SEO”.

سيظهر لك العديد من النتائج التي تريدها، بما في ذلك طول النص، كما هو موضح في الصورة التالية: بعد ذلك، حدد البلد ونوع الجهاز الذي تريد استهدافه.

 أظهرت النتائج أن أفضل عدد من الكلمات المناسبة لموضوع المقالة كان متوسط ​​2182 كلمة.

ولكن حان الوقت الآن لتحديد العناوين الفرعية التي يتحدث عنها الموضوع والمحاور التي يغطيها كتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث.

كيفية تحديد مواضيع المقالة

يتم ذلك من خلال الانتقال إلى أول 10 صفحات تظهر في نتائج البحث في الصفحة الأولى عند البحث عن الكلمة الأساسية للموضوع وتحليل العناوين والأفكار الرئيسية التي تمت مناقشتها في تلك الموضوعات لمعرفة المعلومات التي يجب كتابتها في مقالتك.

على الرغم من أن هذه الخطوات قد تستغرق الكثير من الوقت والجهد.

إلا أنها تستحق المحاولة لأنها تساعد بشكل كبير في تحسين مظهر مقالتك في نتائج البحث.

بمجرد فهم جميع البيانات التي تحتاج إلى إضافتها إلى المقالة.

ستتمكن من تحديد النقاط الرئيسية بسهولة وبالتالي كتابة مقالة متوافقة مع تحسين محركات البحث.

اكتب محتوى شامل

وفقًا لدراسة سابقة حللت مليون نتيجة بحث على Google.

فقد تبين أن المحتوى الطويل يحتل مرتبة أعلى في نتائج البحث، وهذه إجابة أخرى على السؤال الذي يهم جميع مالكي مواقع الويب وكتاب المحتوى، ولكن بالتحديد “كيف أكتب مقالًا ؟ “

لذلك فإن طول المقال وعدد كلماته من أهم العوامل في كتابة المقالات الصديقة لمحركات البحث.

لكن هذا لا يعني أنه سيتعين عليك إضافة محتوى غير مفيد إلى المقالات أو ما يسمى الحشو.

ولكنه يعني ذلك تحتاج إلى نشر محتوى شامل يغطي جميع محاور الموضوع ببراعة.

لفهم أهمية زيادة عدد الكلمات في مقالتك بدون مواد مالئة.

سنشرح نموذج مقال بعنوان “دليل تحسين الجوّال” ونزودك بنموذج لهذا الموضوع حتى تعرف ما نعنيه بالمحتوى الشامل.

يغطي هذا الدليل بشكل كافٍ جميع المعلومات التي قد يحتاجها الزائر الذي يبحث عن الكلمة الرئيسية Mobile SEO.

هذا هو أحد أسباب ظهور هذا المنشور في أفضل 3 نتائج لمحركات البحث للكلمة الرئيسية “mobile seo”.

استخدام الكلمات الرئيسية في المحتوى

تعد إضافة الكلمة الرئيسية إلى المحتوى أحد أهم العوامل الأساسية لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث للموقع وأهم سؤال يطرحه العديد من كتّاب المحتوى حول الكلمة الرئيسية هو “كم مرة تتكرر الكلمة الرئيسية عند كتابة مقال ملائم لـ SEO ؟ “

الإجابة هي: لا توجد نسبة معينة تحدد كثافة الكلمات الرئيسية في المقالات.

حيث سبق أن صرحت Google بأنها لا تهتم بكثافة الكلمات الرئيسية.

وننصحك بأن تهتم بمكان وضع كلمتك الرئيسية.

وليس عدد مرات تكرارها في مقال مكتوب متوافق مع تحسين محركات البحث.

أهم الأماكن لكتابة كلمتك الرئيسية

يجب أن تولي اهتماما خاصا لوجود الكلمة الرئيسية في الأماكن التالية:

عنوان URL لصفحة المقالة.

العنوان الرئيسي للمقال.

أول 100 كلمة من صفحة المقالة.

في الرأس 1 علامة H1.

في الرأس علامة H2

الآن دعنا نعرض لك مثالاً على إضافة الكلمة الرئيسية في الأماكن السابقة من مقالة منشورة بالفعل متوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث وتتعلق بـ “تحسين معدل التحويل”.

توضيح كيف تكتب مقال متوافق مع السيو عن طريق إدخال الكلمة الرئيسية في عنوان URL للمقالة.

قم بإضافته مرة واحدة في علامة العنوان

ننصح دائمًا بإضافة الكلمة الرئيسية مرة واحدة فقط إلى العنوان الرئيسي للمقالة.

لأن تكديس الكلمة الرئيسية أكثر من مرة في العنوان يعد محتوى غير مفيد لـ Google وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير على أساسيات كتابة المقالات الملائمة لتحسين محركات البحث.

أيضًا، لا تنس تضمين الكلمة الأساسية في المقدمة.

هذا لا يعني أن الكلمة الرئيسية يجب أن تكون موجودة في الفقرة الأولى من الموضوع.

طالما أنها موجودة في أول 100 كلمة، فهذا يكفي.

وإذا كنت من مستخدمي WordPress، فستجد أن عنوان المقالة الرئيسي يتم تحويله تلقائيًا إلى H1.

نظرًا لأن العنوان يحتوي على الكلمة الأساسية.

فهذا يعني أنه تمت كتابة الكلمة الأساسية في العنوان 1 بنجاح.

ومن أهم الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أيضًا أنه لا يجب تكرار علامة H1 أكثر من مرة في المقالة بأكملها لأن علامة H1 تعتبر عنوانًا للمقالة.

كما لو كان هناك أكثر من علامة واحدة، العنوان في المقالة، سيكون مربكًا لمحركات البحث.

وآخر شيء هو استخدام الكلمة الرئيسية في العنوان الفرعي H2 كما في الصورة:

وبالتالي، إذا وضعت الكلمة الرئيسية في الأماكن السابقة، فستعرف كيفية كتابة مقال متوافق مع مُحسّنات محرّكات البحث.

على الأقل من حيث الكلمة الرئيسية.

ولكن إذا كنت تريد كتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث بنسبة 100٪.

فيجب عليك كن على دراية بالكثير من المعلومات الأخرى التي ستعرفها بالتفصيل إذا كنت قد انتهيت من قراءة الموضوع على كتابة مقالة متوافقة مع تحسين محركات البحث.

عنوان المقال متكامل مع السيو

نسبة النقر إلى الظهور (CTR):

يعد معدل النقر إلى الظهور أحد أهم العوامل التي تساعد في كتابة مقالات ملائمة لتحسين محركات البحث وتؤثر أيضًا بشكل كبير على ترتيب الصفحة في نتائج البحث.

وبعد العديد من التجارب، توصلنا إلى أنه كلما زادت نسبة النقر إلى الظهور (CTR)، وهي نسبة النقر إلى الظهور، زاد ترتيب صفحات الموقع في نتائج البحث.

لذلك يجب الحرص على زيادة نسبة النقر إلى الظهور بصرف النظر عن إضافة الكلمة الرئيسية إلى عنوان المقالة.

يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة رقم معين إلى عنوان المقالة كما هو موضح في الصورة التالية:

وأضف كلمات تجذب انتباه القارئ مثل “رائع، لا يصدق، لا يصدق، إلخ.”

يمكنك استخدام CoSchedule، وهي أداة متخصصة في تحليل العناوين الرئيسية ويمكن أن تساعدك كثيرًا في كتابة مقال متوافق مع Seo.

علامات الصور البديلة

وبهذه الطريقة إذا قام أحد المستخدمين بالبحث عن صورة على Google Image Search و هذه الصورة موجودة في مقال ما بموقعك.

سوف تظهر له هذه الصورة في نتائج البحث.

إزالة كلمات التوقف(الفاصلة) من الروابط الثابتة

إضافة أحرف مثل “a” “an” “the” إلى أداة الربط الدائمة إذا كانت مكتوبة باللغة الإنجليزية، أو إضافة كلمات وحروف.

مثل “from” “in” “that” “on” إلى أداة الربط الدائمة المكتوبة باللغة العربية هو خطأ شائع للعديد من المستخدمين.

وخاصة المستخدمين الجدد.

هناك أيضًا العديد من المحددات الأخرى (إلى جانب المحددات التي ذكرناها) التي لا ينبغي استخدامها في الرابط الثابت.

لأن Google تتجاهلها ولأن عناوين المقالات غالبًا ما تحتوي على محددات.

سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، فسوف نعرض لك مثالاً حتى تتمكن من تطبيقها بشكل صحيح العنوان التالي هو مثال:

طرق لعمل خطة عمل مدونة

ستتم كتابة الرابط الثابت لهذا العنوان تلقائيًا على الصورة التالية:

“domain.com/3-ways-to-make-a-blog-business-plan.html”

الكلمات “إلى” و “أ” هي الكلمات الفاصلة في المثال السابق.

لتغييره، انقر فوق تحرير الرابط الثابت واكتب “blog-business-plan” وستنتهي باستخدام الفواصل التي يتجاهلها Google.

ملاحظة مهمة: لا تغير الرابط الثابت أبدًا بعد نشر المقالات وكتابة مقال متوافق مع Seo.

الاستخدام الصحيح للعنوان 1، العنوان 2، العنوان 3:

يعد استخدام علامات الرأس المناسبة عاملاً آخر يؤثر على كتابة نصوص مُحسّنات محرّكات البحث.

وبالتالي لا يجب إهمال الاهتمام باختيار علامات الرأس المناسبة بين H1 و H2 و H3، واختيار الرؤوس المناسبة يكون على النحو التالي:

يتم اختيار العنوان 1 تلقائيًا باعتباره عنوان المنشور الرئيسي.

وبالتالي يجب أن يكون العنوان الفرعي التالي هو العنوان 2 والعناوين المتفرعة من العنوان الفرعي H2 تأخذ العنوان 3 وما إلى ذلك.

ومن المهم جدًا اختيار عناوين مناسبة لكل عنوان.

لأنه يساعد في كتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث كثيرًا، خاصة إذا كانت المقالة طويلة، اكتب مقال متوافق مع السيو.

اكتب وصف مقال جذاب وصف ميتا

لا يؤثر الوصف التعريفي بشكل مباشر على ترتيب صفحة المقالة في نتائج محرك البحث.

ولكن الوصف التعريفي الذي يجذب انتباه الزائر يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في نسبة النقر إلى الظهور.

لذلك نوصي دائمًا بكتابة الوصف التعريفي الذي يجذب الزوار ويختار وصف تعريفي مميز لكل صفحة على موقعك يطالب باحثي Google بفتح صفحة موقعك.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن جميع منشورات الموقع لها وصف تعريف خاص بها.

وأنها تحتوي على كلمات رئيسية، وأنها منسقة جيدًا لجذب انتباه القارئ وتوجيهه لفتح صفحة موقعك.

يعد الوصف التعريفي التالي مثالًا جيدًا على كتابة الوصف التعريفي المناسب، وهو جزء مهم من كتابة مقالة صديقة للسيو:

يجب أن تفكر في الوصف التعريفي كإصدار تسويقي لمدونتك.

لأنه في 156 حرفًا تحتاج إلى إضافة كلمات رئيسية مدمجة في محتوى ملهم يجذب انتباه القارئ ويجعله يختار مقالتك بالضبط من بين العديد من المقالات الأخرى.

هذا لأن كتابة وصف تعريف محسّن وصديق للسيو أمر مهم للغاية حيث ستضمن أن هذه المقالة يمكن أن تحصل على المزيد من حركة المرور.

ونظرًا لأن Google تتعامل مع كل منشور كصفحة ويب منفصلة.

وبالتالي فإن أصحاب المواقع يستهدفون كلمة رئيسية مختلفة في كل موضوع، فإن إضافة كلمات رئيسية في الوصف التعريفي يعد مكانًا جيدًا للغاية لكتابة مقالة صديقة للسيو.

باستخدام الروابط الداخلية

من أهم عوامل تحسين السيو الداخلي للموقع إضافة روابط داخلية لمحتوى المقالة، خاصة لأنه عند البدء في كتابة مقال جديد.

فإن فكرة إضافة روابط تشير إلى المقالات القديمة على الموقع هي فكرة جيدة جدًا.

لأن هذا سيبقي الزائر يبحث ويقرأ على موقعك لفترة زمنية أطول وقد يدفع أيضًا محركات البحث إلى الزحف إلى محتوى المنشورات القديمة.

يعمل هذا بالتأكيد على تحسين حركة المرور داخل موقعك أيضًا.

مما يساعد على تقليل معدلات الارتداد، وهو عامل مهم آخر لتحسين محركات البحث، وعند إنشاء روابط داخلية، يجب عليك استخدام تقنية Anchor text.

كما هو موضح في الصورة التالية، عند إضافة رابط داخلي إلى منشور قديم.

سترى خيار إضافة رابط وعنوان URL، ويجب أن تكون حريصًا على إضافة الكلمات الأساسية للمقالة التي تقوم بربطها بعنوان المنشور وكتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث.

يمكنك أيضًا استخدام المكون الإضافي LinkWhisper لإنشاء روابط داخلية وميزة أخرى للروابط الداخلية هي أنها تساعد في فهرسة.

صفحات الموقع وفهم هيكلها ولهذا السبب ننصحك باستخدام ما بين 4 إلى 5 روابط داخلية في منشور واحد و اكتب مقالًا متوافق مع محركات البحث.

بناء الروابط الخارجية الروابط الخلفية

تظهر العديد من الدراسات التي أجراها متخصصو تحسين محركات البحث (SEO) أن الروابط الخارجية مهمة أيضًا وتؤثر بشكل كبير على ترتيب صفحات الموقع في نتائج محرك البحث.

وإذا فكرت في الأمر قليلاً، فستجد أنه منطقي للغاية، لأن Google تسعى دائمًا لتقديم محتوى يتضمن كل ما يحتاجه الباحثون، وكل ما يحتاجه الباحثون يتضمن مصادر مفيدة لمواقع أخرى، وبالتالي إضافة خارجية الروابط من المواقع الموثوقة تجعل مقالتك أكثر توافقًا مع مُحسنات محركات البحث.

في الصورة التالية أمثلة لبعض المواقع الموثوقة التي تحتوي على جزء من إجابة السؤال كيف تكتب مقالًا متوافق مع السيو.

استخدام الكلمات ذات الصلة ومرادفات LSI

كلمات LSI هي الكلمات التي تشبه إلى حد كبير الكلمات الرئيسية للمقالات.

وهي تساعد بشكل كبير في كتابة مقال متوافق مع Seo، ولكن كيفية كتابة مقال مناسب للسيو باستخدام مرادفات LSI، وكتابة مقال ملائم لتحسين محركات البحث.

معنى كلمات LSI

حسنًا، هناك سببان رئيسيان لكون مرادفات LSI عاملًا أساسيًا في كتابة مقال متوافق مع Seo:

أولاً، تساعد الكلمات الرئيسية LSI Google على فهم موضوع صفحتك تمامًا.

حيث لم يعد يكفي لمحركات البحث رؤية الكلمة الرئيسية فقط في عنوان المقالة وعنوان URL.

لكن جوجل تريد أن ترى أنك تغطي جميع المحاور المتعلقة بالموضوع.

والصورة التالية هي مثال يوضح ما تعنيه فكرة “تغطية جميع المحاور”:

ثانيًا، لا تساعد كلمات LSI في ترتيب صفحة مقالتك في نتائج البحث للكلمات الرئيسية الموضعية فحسب.

بل تساعد أيضًا في الترتيب في نتائج البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

الموضوع التالي هو مثال على أهمية مرادفات LSI والكلمة الرئيسية لهذا الموضوع في الصورة التالية هي “زيادة حركة المرور على الموقع”.

ولأن المؤلف لم يركز فقط على وجود الكلمة المفتاحية فيها، بل تم توزيع المرادفات والكلمات ذات الصلة بشكل مناسب، مثل كلمة “جذب حركة المرور”.

مما أدى إلى ارتفاع الصفحة في ترتيب نتائج البحث على كلمة “زيادة حركة المرور” و “كيفية القيادة”، حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك “.

هناك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها للبحث عن كلمات LSI ذات الصلة بموضوع المحتوى ومن الأمثلة على هذه الأدوات هي LSIKeywords.com وللحصول على النتيجة.

ما عليك سوى كتابة الكلمة الأساسية للموضوع في مكان مخصص لها على هذا موقع.

سيُظهر لك مجموعة واسعة من الكلمات الرئيسية الخاصة بـ LSI التي يمكنك نشرها في المقالة للمساعدة في كيف تكتب مقال متوافق مع السيو.

أضف الوسائط المتعددة إلى المحتوى

قد لا تندرج الوسائط المتعددة بشكل أساسي في أساسيات كيف تكتب مقال متوافق مع السيو.

ولكن مع ذلك، تعد الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية مهمة جدًا لتحسين محرك البحث.

بالإضافة إلى إضافة الوسائط المتعددة بشكل عام، مما يجعلها أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام للقراء، لذا أينما كان تجد أن ما تكتبه يحتاج إلى توضيح بصورة أو فيديو أو أي محتوى مرئي آخر.

أو مقاطع فيديو YouTube المضمنة:

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

ترويج المحتوى

بمجرد أن تعرف كيف تكتب مقالًا متوافق مع السيو، فقد حان الوقت الآن لاتخاذ بعض الخطوات قبل النشر وبعد نشر المقالة.

لأن عملية كتابة مقالة صديقة لـ SEO لا تنتهي بمجرد النقر فوق الزر نشر.

لسوء الحظ، يمكن أن يؤثر عدم الترويج للمحتوى الجديد الخاص بك بشكل صحيح بشكل كبير على تصنيف صفحة مقالتك في نتائج محرك البحث، خاصةً إذا كان موقعك لا يزال جديدًا ولم يتم اعتباره بعد أحد المواقع الموثوقة.

بمعنى آخر، إذا كنت تريد أن تظهر صفحات المحتوى الخاصة بك على الصفحة الأولى من نتائج بحث Google.

فيجب عليك أولاً الترويج للمحتوى، والآن سوف نقدم لك بعض طرق ترويج المحتوى التي يستخدمها أصحاب المواقع المحترفون، وهي:

أولاً، تواصل مع الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بالمحتوى الخاص بك قبل نشره:

بدلاً من أن أقول، “مرحبًا، لقد قمت للتو بنشر هذا المنشور الجديد، هل تشاركه؟

“يجب أن تقول:” مرحبًا، أنا على وشك نشر مقال جديد.

قد يثير محتواه اهتمامك، هل تمانع إذا أرسلته إليك بعد أن انتهيت من كيف تكتب مقال متوافق مع السيو؟

رسائل البريد

رسائل البريد الإلكتروني في الصورة التالية هي عينة من ترويج المحتوى الذي نتحدث عنه (قبل النشر):

ثانيًا: الترويج للمحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

بغض النظر عن مدى صغر جمهور حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك.

أو أي حساب آخر على الإنترنت يكون لديك فيه جمهور، يجب عليك الترويج لكل مقال جديد لجميع هذه الحسابات قبل نشره، وهذا يشمل:

المشتركين عبر البريد الإلكتروني.

مجموعات Facebook و LinkedIn التي اشتركت فيها.

متابعو حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مرة أخرى نؤكد على أهمية الترويج للمحتوى الخاص بك قبل نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

مهما كان عدد المتابعين صغيراً، لأن فكرة الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي هي تحقيق أقصى استفادة من جمهورك على جميع المواقع.

أخيرًا، قم بترويج المحتوى الخاص بك للمستخدمين المهتمين بمقالات المنافسين:

لأنك ستتاح لك فرصة كبيرة لزيادة عدد زوار موقعك من خلال هذه الخطوة.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو في حال كان المحتوى الخاص بك يوفر المزيد من المعلومات ويجذبهم لقراءة المزيد ويفيدهم أكثر من المحتوى الآخر، ونفضل استخدام أداة Ahrefs بنجاح تنفيذ هذه الخطوة كيف تكتب مقال متوافق مع السيو.

وعلى الرغم من أن سعر هذه الأداة يعتبر مرتفعًا، إلا أنه يبلغ 99 دولارًا شهريًا.

لذا يمكنك استخدام جميع الأدوات الموجودة بها، ولكنها مفيدة حقًا وتستحق السعر.

ولكن بالطبع، فهي تعتمد في النهاية على ميزانيتك وميزانيتك، الموقع أو المدونة ولحل هذه المشكلة، يمكنك استخدام Open Link Profiler هو أداة مجانية للتحقق من الروابط الخارجية بعد كتابة مقالة .seo

استنتاج:

في النهاية، نأمل أن نكون قادرين على الإجابة على السؤال المهم الذي يبحث عنه جميع مالكي المواقع والمدونات.

وهو كيفية كتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث، وأننا تمكنا من شرح الإجابة لك في بطريقة مفصلة وبسيطة في نفس الوقت.