اساسيات السيو SEO للمبتدئين

اساسيات السيو SEO للمبتدئين

ماهي اساسيات السيو SEO للمبتدئين؟ إنه جزء لا يتجزأ من عالم تحسين محركات البحث، والذي تم بناء الموقع على أساسه، من أجل زيادة فرص صعود الموقع، دعنا نتعرف على قواعد وماهى اساسيات السيو SEO للمبتدئين وتحسين محركات البحث لتكون في أعلى نتائج البحث من خلال اتباع معاييرها بمحرك بحث جوجل بمساعدة شركة SEO.

شرح اساسيات السيوSEO للمبتدئين

SEO السيو هو نظام عملي لمساعدة محركات البحث، وخاصة Google، على أرشفة الموضوعات والمقالات بشكل دوري على مدونتك أو موقعك على الويب أو منتدياتك.

يعرف مالك المدونة وجميع مالكي مواقع الويب على الإنترنت جيدًا أن أرشفة موقعك باستخدام محركات البحث و Google و Yahoo هي مصدر مهم جدًا لمضاعفة الزيارات إلى موقعك أو مدونتك أو منتدياتك بنسبة تزيد عن 70٪ زيارات إلى المدونات والمواقع الإلكترونية ذات المجالات المختلفة.

المجموعات المستهدفة (عقارات، تأمين سيارات، طبخ، تجميل، مستحضرات تجميل، ملابس نسائية، ألعاب، صالة رياضية، ربح من الإنترنت، سيارات، سمنة، محاربة السمنة، قصص وأساطير، تقنيات، التكنولوجيا) تأتي من خلال محركات البحث المختلفة، وخاصة Google – Yahoo.

وهي محركات البحث الأفضل والأقوى والأكثر شهرة على الإنترنت، ويزورها معظم زوار المواقع للإجابة على سؤال معين. أو ابحث عن مجموعة من الأسئلة، بالإضافة إلى معلومات حول منتج أو خدمة أو التعليم عن بعد.

أساسيات تحسين محركات البحث سيو seo للمبتدئين في كتابة المحتوى

عندما نتحدث عن المحتوى، نتذكر على الفور أن الكلمات يمكن أن تنشئ، وأن المحتوى يخلق تجربة مستخدم، والمحتوى هو الرائد في إفادة المستخدم، لذلك عندما نتحدث عن أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث، فإننا ندمجها أيضًا مع محتوى الموقع وما يقدمه.

ما الذي يجب مراعاته عند الحديث عن أساسيات تحسين محركات البحث؟ سنذكر على الفور أساسيات المحتوى، وهي:

  • توزيع الكلمات الرئيسية هو 1: 2٪.
  • انظر إلى منافسيك أولاً قبل كتابة المحتوى الخاص بك.
  • اجعل المحتوى الخاص بك حصريًا دائمًا.
  • لا تنس تقديم روابط داخلية مميزة تساعد الزائر على التنقل بسلاسة بين صفحات موقعك.
  • لا تأخذ موضوعك أو عنوانك خارج السياق.
  • تأكد من وضع صور مضغوطة حصرية للمحتوى الخاص بك لكل صفحة.
  • لا تنسخ المحتوى الخاص بك من صفحة إلى أخرى.
  • تحقق دائمًا من ظهور كتبك على Google..
  • أضف معلومات مفيدة إلى المستخدم الخاص بك.
  • لا تتجاهل إعدادات تحسين محركات البحث لموقعك اعتمادًا على النظام الأساسي.
  • حل مشاكلك لجعل المحتوى الخاص بك يبرز.
  • هذه إحدى النقاط الرئيسية التي يجب عليك اتباعها في أساسيات تحسين محركات البحث لتقديم نتائج البحث، وتجنب التأثر بالنتائج السلبية، وحل المشكلات المتعددة لجني ثمار التزامك بالموقع.

أساسيات تحسين محركات البحث سيو seo للمبتدئين 2022

هناك عدد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على تحسين محرك البحث الخاص بك، من جودة المحتوى الخاص بك إلى طريقة تصميم موقعك، والرمز الذي يستخدمه، والمزيد.

ومع ذلك، هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب على جميع مواقع الويب اتباعها وهي تشمل ما يلي:

  1. ابحث عن الكلمات الرئيسية الصحيحة واستخدمها في جميع أنحاء الموقع.
  2. بناء روابط خلفية عالية الجودة.
  3. راقب تقدم ترتيب موقعك في نتائج البحث وقم بإجراء التغييرات اللازمة إذا لزم الأمر.

 ما هو تعريف SEO؟

SEO تعني تحسين محرك البحث. تحسين محرك البحث (SEO) هو كل ما تفعله لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، أي الزوار الذين يأتون إلى موقعك من خلال نتائج البحث العضوية على منصات محركات البحث مثل  Google.

ما هي عدد الزيارات على موقع الويب الخاص بك؟

يتضمن هذا كلاً من الزوار البشريين الحقيقيين والبرامج الآلية (تسمى برامج الروبوت) تأتي هذه الزيارات من نتائج عمليات البحث عن موقعك من خلال محركات البحث أو الزيارات العضوية المباشرة أو الزيارات المدفوعة للإعلانات على موقعك.

أنواع نتائج صفحات البحث في اساسيات السيو

  • نتائج بحث مدفوعة.
    ونتائج بحث عضوية.
  • نتائج البحث العضوية هي صفحات من نتائج محرك البحث تظهر بسبب صلتها بمصطلح البحث.
  • في المقابل، نتائج البحث المدفوعة عبارة عن إعلانات يدفع فيها المعلن لعرض إعلاناته بحيث تظهر عندما يبحث شخص ما عن مصطلح متعلق بالإعلان المدفوع.

كيف يتم حساب عدد الزيارات لأي موقع؟

تقيس خدمة تحليلات مواقع الويب المتخصصة حركة مرور الموقع عن طريق إضافة كود إلى صفحات الويب الخاصة بك.

عادةً ما يتم إنشاء هذا الرمز بواسطة الخدمة التي تستخدمها لقياس حركة المرور على موقع الويب الخاص بك على مدار اليوم.

اعتمادًا على الخدمة التي تستخدمها، قد يتتبع الرمز جميع تحركات الزائرين ومصادر حركة المرور، مثل: عدد زوار موقع خدمتك أون لاين، ومدة بقائهم، والصفحات التي يزورونها، والمتصفحات التي يستخدمونها، ومكان تواجدهم، وما إلى ذلك. .

حاليًا، ربما تكون Google هي خدمة تحليل مواقع الويب الأكثر شيوعًا، وهي خدمة مجانية منه وتعتبر واحدة من أكثر الأدوات دقة في هذا المجال.

ما فائدة استخدام اساسيات السيو على موقع خدمتك اون لاين؟

يمكن أن يستفيد مُحسّنات محرّكات البحث بأربع طرق:

  • يسمح بالظهور في نتائج البحث لاستعلامات البحث الأكثر رواجًا، خاصةً إذا كان محتوى موقع خدمتك اون لاين يحتوي على كلمات رئيسية يستهدفها المستخدمون، وتسمى أيضًا الكلمات الرئيسية.
  • يحسن ترتيب موقعك باستخدام محركات البحث – أي الموضع الذي تظهر فيه صفحة أو صفحات من موقع الويب الخاص بك في نتائج محرك البحث.
  • اجعل الصفحة العلوية لموقعك تظهر في نتائج كل استعلام بحث فردي أو صفحة رئيسية.
  • يعمل على تحسين نسبة النقر إلى الظهور على موقع خدمتك اون لاين أي النسبة المئوية للمستخدمين الذين ينقرون على النتيجة بدلاً من الآخرين.

لماذا نحتاج اساسيات السيو على موقع خدمتك اون لاين؟

أنت بحاجة إلى أنواع تحسين محركات البحث على موقعك لزيادة فرصك في الظهور في الصفحات الأولى من خلال عمليات البحث المجانية باستخدام محركات بحث مختلفة.

وفقًا لبعض التقديرات، يتم إجراء ما مجموعه 6.5 مليار عملية بحث كل يوم؛ نظرًا لأن نتائج البحث عالية الترتيب تتلقى تقريبًا كل هذه الزيارات، فأنت بحاجة إلى تحسين موقعك لمحركات البحث للوصول إلى أعلى صفحات نتائج البحث.

لماذا تعتبر مُحسّنات محرّكات البحث مهمة جدًا لموقع خدمتك اون لاين؟

يعد تحسين موقعك وتحسينه لمحركات البحث الطريقة الوحيدة للحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث دون الدفع مقابل الإعلان، أي من خلال البحث العضوي بالإضافة إلى ذلك، يساعدك تحسين محركات البحث (SEO) على تعظيم الاستفادة من محركات البحث كقناة تسويق مستقلة وقوية لموقعك على الويب.

ما هي محركات البحث؟

محركات البحث عبارة عن خدمات تستند إلى الويب تبحث عن عناصر على الإنترنت وتتعرف عليها – عادةً صفحات الويب أو الصور أو مقاطع الفيديو – التي تتطابق بشكل أفضل مع استعلامات بحث المستخدم.

ما هو أفضل محرك بحث؟

محرك البحث الرائع هو محرك بحث يوفر النتائج الأكثر صلة باستعلام يكتبه المستخدم، بأسرع ما يمكن من خلال واجهة سلسة وسهلة الاستخدام، وخيارات إضافية لتوسيع نطاق البحث أو تضييقه.

ما هو محرك البحث الأكثر شهرة في اساسيات السيو؟

مع 79 ٪ من حصة سوق البحث، يعد Google إلى حد بعيد محرك البحث الأكثر شعبية في الواقع، يمكن للمرء أن يدعي أن سوق البحث على الإنترنت يحتكره المستخدمون.

تتضمن القائمة أيضًا محركات بحث شهيرة مثل Yahoo، لكنها لا ترقى إلى مستوى Google العملاق بسبب التطوير والتحديثات المستمرة.

لماذا جوجل هو محرك البحث الأكثر شعبية في اساسيات السيو؟

أصبح جوجل محرك البحث الأكثر شهرة لأنه يمنحك المنتج المناسب في الوقت المناسب، مما يمنحك دقة وسرعة بحث عالية.

طورت Google تقنية ثورية توفر نتائج بحث ذات صلة تطابق أو تقترب من أكثر من 90٪ مما هو مطلوب.

على الرغم من الخوارزميات أو الإصلاح الشامل من ياهو زعيم البحث آنذاك، فقد سمح ذلك لـ Google بالتغلب بسرعة على Yahoo وأن تصبح محرك البحث الفعلي المختار في العالم.

هناك عامل آخر لعب دورًا في Google وهو أنه يوفر تجربة مستخدم أفضل نظرًا لكونه محرك البحث الوحيد الذي يقدم نتائج ذات صلة بطلبات البحث الخاصة بك، فقد قامت Google ببناء قاعدة ضخمة من المستخدمين المخلصين.

من خلال إنشاء تدفق عائدات مربح للغاية في إعلانات الدفع لكل نقرة، تمكنت Google من جذب أفضل المواهب ومواصلة الابتكار وبناء مجموعة كبيرة من المبتكرين لعمليات الاستحواذ المستقبلية على تقنيات البحث. شغل منصب قيادي واحمي نفسك من المنافسة.

كيف يعمل محرك بحث جوجل؟

من بين الآلاف بل الملايين من صفحات الويب، تركز Google على ثلاثة أشياء لمعرفة ما سيتم عرضه في نتائج البحث التي تحتوي على معلومات ذات صلة محتملة:

  • الزحف والفهرسة، قبل وقت طويل من كتابة أي استعلامات بحث، تعمل برامج زحف صفحات الويب من Google بلا كلل للعثور على المعلومات ومعالجتها على صفحات الويب والمحتوى المتاح للجمهور. بمجرد العثور على هذه المعلومات، يتم تخزينها وتنظيمها في قاعدة بيانات خاصة بها تسمى فهرس البحث.
  • خوارزميات البحث، عند كتابة استعلام بحث في Google، تقوم أنظمة الترتيب الخاصة به بفرز مئات المليارات من صفحات الويب في فهرس البحث وتوفر لك نتائج مفيدة وذات صلة في غضون جزء من الثانية.
  • الردود المفيدة، في الوقت نفسه، تتأكد Google من تقديم نتائج البحث الخاصة بك بتنسيقات غنية لمساعدتك في العثور بسرعة على المعلومات التي تبحث عنها.

ما هي روبوتات البحث؟

روبوت الويب هو عملية اكتشاف محتوى جديد على الإنترنت يقوم به متتبع ارتباطات الويب، يُطلق عليه أحيانًا اسم العنكبوت وهو روبوت إنترنت يستخدم محرك بحث للبحث عن المعلومات المتاحة للجمهور.

كيف تعمل روبوتات محرك البحث جوجل؟

زاحف الويب من Google، Googlebot، هو برنامج مصمم للعثور على صفحات جديدة ومحدثة لإدراجها في فهرس البحث، وبسبب اتساع الإنترنت تستخدم Google مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر لأداء هذه المهمة.

تبدأ عملية الزحف في Google بقائمة عناوين URL لصفحات الويب التي تم إنشاؤها من عمليات الزحف السابقة، وتضيف بيانات خريطة الموقع المقدمة من مشرفي المواقع إليها.

عندما يزور Google كل موقع من مواقع الويب هذه، فإنه يجد الروابط الموجودة في كل صفحة ويضيفها إلى قائمة الصفحات للزحف إليها.

يتم تسجيل المواقع الجديدة والتغييرات على المواقع الحالية والروابط القديمة واستخدامها لتحديث فهرس البحث، مما يعني أن روبوتات البحث تراقب جميع التغييرات على أي موقع ويب مدرج في أدوات مشرفي المواقع من Google.

ما هو دور روبوتات البحث في مجال تحسين محركات البحث لموقع خدمتك اون لاين ؟

يعد التأكد من إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق برامج زحف الويب، وخاصة Googlebot، أحد الركائز الأساسية لأي تحسين لمحرك البحث.

ببساطة، حتى يقوم Googlebot بالزحف إلى صفحات الويب الخاصة بك وفهرستها، لا توجد فرصة لتوليد أي حركة مرور مجانية من Google إلى موقعك. لن تحصل على أي حركة مستهدفة.

كيف تصل روبوتات البحث في Google إلى موقع خدمتك اون لاين ؟

يستخدم Googlebot عملية حسابية آلية معقدة لتحديد المواقع التي يتم الزحف إليها وعدد مرات الزحف وعدد الصفحات التي يجب جلبها من كل موقع فلا توجد وسيلة للتأثير في هذه العملية، لأن Google لا تقبل شراء عمليات الزحف لبعض المواقع لزيادة ترتيبهم.

لكنها عملية حرة وآمنة وعادلة تعتمد الزيادة في الأرشفة وقوتها على موقعك على قوة المحتوى، ومدى تجربة المستخدم ومدى الرضا عن موقعك، ومدى تفاعله مع مواضيع موقع خدمتك اون لاين.

ومع ذلك، هناك شيء واحد يمكنك القيام به وهو التأكد من أن Googlebot يعرف شيئًا عنك. إليك الطريقة:

  • تأكد من عدم حظر Googlebot لملف الروبوت الخاص ب موقع خدمتك اون لاين.
  • أضف موقعك إلى  Google Search Console.
  • إذا قمت مؤخرًا بإضافة أو إجراء تغييرات على صفحة على موقعك، فيمكنك مطالبة Google بإعادة فهرستها (فهرستها) باستخدام أداة  Get Google.

كيف تتأكد من وصول Googlebot إلى موقع خدمتك اون لاين وعدم منعه من الوصول إليه؟

إذا كنت تشك في أنه قد يتم حظر Googlebot من الوصول إلى موقعك، فقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google Search Console الخاص بك وتحقق مما يلي:

  • الرسائل – ستعرض Google عادةً رسالة مهمة إذا كنت قد منعت Googlebot من الزحف إلى موقعك.
  • أخطاء الزحف – راجع قائمة أخطاء الزحف وابحث عن الصفحات التي تعتقد أنه يجب فهرستها. إذا تم الإبلاغ عن مثل هذه الصفحات في قائمة أخطاء الزحف، فهذا يعني أن Googlebot واجه مشكلة عندما حاول الزحف إلى عنوان URL هذا.
  • Get as Google – عندما تجد مشكلة في عنوان URL، استخدم وظيفة Get as Google للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول ماهية المشكلة.

ما هو تعريف الفهرسة في بحث جوجل؟

يعالج Googlebot جميع صفحات الويب التي يزحف إليها ويجمع فهرسًا ضخمًا لجميع الكلمات الموجودة في كل صفحة وموقعها. بالإضافة إلى ذلك، تعالج Google المعلومات المضمنة في وصف الموقع، مثل علامات العنوان وسمات ALT للصور وما إلى ذلك.

ما هي المدة التي تستغرقها Google لفهرسة موقع جديد؟

في المتوسط ​​، قد تستغرق Google 2-3 أسابيع لفهرسة موقع جديد. يعتمد ذلك على جودة موقع الويب الخاص بك والعمل المنجز لتحسينه لمحركات البحث.

كيف تعمل خوارزميات البحث في جوجل؟

لتحليل ما تبحث عنه وما هي المعلومات التي ستحصل عليها، يتعين على Google تصنيف مئات المليارات من صفحات الويب في فهرس البحث الخاص بها في جزء من الثانية ومن هذا السياق تكون الخوارزميات كالآتي:

  • تحليل الكلمات الرئيسية – يحاول Google فهم معنى البحث وتحديد المصطلحات التي يجب البحث عنها في فهرس البحث. ويتضمن أيضًا تفسير الأخطاء المطبعية وفهم المرادفات وتطبيق بعض أحدث الأبحاث حول فهم اللغة الطبيعية للموقع المفهرس.
  • مطابقة استعلام البحث – على المستوى الأساسي، تحلل Google عدد المرات والمكان الذي تظهر فيه الكلمات الرئيسية ذات الصلة باستعلام البحث على الصفحة. كما يقومون بتحليل ما إذا كانت الصفحات تحتوي على محتوى ذي صلة أم أنها مكتوبة بنفس لغة الاستعلام الخاص بك.
  • تحاول Google تحديد صفحات الويب الأكثر صلة باستعلام البحث الخاص بك. يتضمن ذلك حداثة المحتوى، تجربة مستخدم جيدة، مصداقية موقع الويب، المجال، الصفحة

عوامل ترتيب موقع خدمتك اون لاين بمحركات البحث

عندما يُدخل المستخدم استعلامًا، تبحث خوارزميات Google في الفهرس عن صفحات الويب المطابقة وتعرض النتائج التي يعتقد أنها أكثر صلة بالمستخدم. يتم تحديد الملاءمة من خلال أكثر من 200 عامل.

ما هي عوامل الترتيب السلبي؟

فيما يلي أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث التي أوصت بها  Google بغض النظر عن المظهر والحجم واللغة.

  • تحسين بنية عنوان URL الخاص بك

يمكن أن تساعد عناوين URL سهلة الفهم Googlebot في الزحف إلى صفحاتك بشكل أفضل. هذا يجعل الأمر سهلاً لأولئك الذين يريدون الارتباط بالمحتوى الخاص بك أو زيارته أخيرًا، يتم عرض عنوان URL للصفحة كجزء من نتائج بحث Google، أسفل عنوان الصفحة مباشرةً.

أشياء يجب القيام بها مع موقك في اساسيات السيو

  • استخدم الكلمات الرئيسية في عناوين  URL.
  • استخدم بنية الدليل التي تسهل على الزائرين معرفة مكان وجودهم على موقعك.
  • أدخل نسخة واحدة من عنوان URL للوصول إلى مستند معين.
  • اجعل من السهل على المستخدمين الانتقال من محتوى عام إلى محتوى أكثر تحديدًا.
  • قم بإنشاء خريطة موقع وضعها في واجهة الموقع (خريطة موقع HTML) واستخدم خريطة موقع XML.
  • قم بإنشاء صفحة 404 مخصصة توجه المستخدمين إلى الصفحة الرئيسية لموقعك.

أشياء لا يجب عليك فعلها على موقعك

  • استخدم عناوين URL أطول من 60 حرفًا.
  • اختر أسماء عامة للصفحة، مثل “page1.html”.
  • استخدام الكلمات الرئيسية المتكررة.
  • يوجد تداخل عميق في اختيار الأسماء التي لا تشير إلى المحتوى، مثل “… / dir1 / dir2 / dir3 / dir4 / dir5 / dir6 / page.html” للأقسام الفرعية.
  • لديك عدة عناوين URL تشير إلى نفس المحتوى.
  • استخدم الأحرف الاستهلالية المفردة لعناوين URL.
  • اجعل من السهل التنقل بين صفحات وأقسام موقعك.
  • يعد التنقل في موقع الويب أمرًا مهمًا لمساعدة Google في فهم المحتوى الموجود على الموقع.
  • أنشئ قوائم تنقل معقدة أو اربط كل صفحة على موقعك بصفحات متعددة.
  • اجعل المستخدمين ينقرون على عدة روابط للوصول إلى صفحة معينة.
  • يعتمد التنقل داخل موقعك بالكامل على القوائم المنسدلة أو الصور أو الرسوم المتحركة.
  • السماح بفهرسة صفحات الخطأ 404 بواسطة محركات البحث ولا تقم بإزالة العناوين من Google.

كيفية تحسين محتوى السيو؟

إنشاء عناوين صفحات فريدة ودقيقة

  • إلى جانب كونها عنصرًا مهمًا في تحسين محركات البحث، تظهر علامة العنوان في السطر الأول من نتائج البحث إذا كانت الكلمات الموجودة في علامة العنوان تتطابق مع الكلمات الموجودة في استعلام البحث، فستكون هذه الكلمات غامقة يساعد هذا المستخدمين على فهم أن الصفحة ذات صلة ببحثهم.
  • اختر عنوانًا ينقل بشكل فعال موضوع محتوى الصفحة إلى الصفحات الأولى.
  • إنشاء علامات عنوان فريدة لكل صفحة.
  • استخدم عناوين قصيرة ولكن وصفية.
  • استخدم علامة عنوان واحدة في جميع صفحات موقعك أو مجموعة كبيرة من الصفحات.
  • استخدام عناوين طويلة جدًا لا تفيد المستخدمين.
  • أضف كلمات رئيسية غير ضرورية إلى علامات العنوان الخاصة بك.
  • استخدم العلامة الوصفية.
  • تعتبر علامات الوصف أو العلامات الوصفية مهمة لأن Google قد تستخدمها كمقتطفات من صفحاتك في نتائج البحث. مثل علامة العنوان، تكون الكلمات الموجودة في المقتطف غامقة عندما تتطابق مع سؤال المستخدم.
  • استخدم أوصافًا فريدة لكل صفحة.

أشياء لا يجب عليك فعلها

  • يكتب علامة وصف لا علاقة لها بمحتوى الصفحة.
  • املأ الوصف بالكلمات الرئيسية فقط.
  • انسخ والصق محتوى المقالة بالكامل في علامة الوصف.
  • استخدم علامة وصف واحدة في جميع صفحات موقعك أو مجموعة كبيرة من الصفحات.

تقديم محتوى وخدمات عالية الجودة للزوار

يمكن أن يؤثر المحتوى الجذاب والمفيد بشكل إيجابي على موقع الويب الخاص بك أكثر من أي عامل آخر لتحسين محركات البحث، حيث من المرجح أن يقوم المستخدمون الراضون بإحالة المستخدمين الآخرين إليه من خلال منشورات المدونة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والمنتديات، وما إلى ذلك.

الترويج لموقعك بشكل صحيح

سيؤدي الترويج الفعال إلى قيام الأشخاص المهتمين في نفس المجال بالعثور على موقعك بسرعة.

ضع إعلانات لموقعك على مدونات معروفة على الإنترنت لديها الكثير من الزوار ولديها خبرة في موقعك.

يجب أن تستفيد من وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق نشر موقعك والإعلان هناك إذا كنت جديدًا، مثل استخدام إعلانات  Facebook.

تواصل مع مالكي مواقع الويب ذوي الصلة الذين لديهم محتوى مشابه لمحتوى موقعك.

أشياء لا يجب عليك فعلها على موقعك:

روج لكل مقال جديد تم إنشاؤه على موقعك.

روج لموقعك بربط موقعك بأكثر من 5 من مدوناتك وقم بتدوير المدونات وهذا خطأ ورفضه جوجل.

استخدم روابط البريد العشوائي وردود البريد العشوائي مع روابط من موقعك للارتباط بمواقع خارجية.

شراء روابط من موقع آخر بهدف الحصول على ترتيب الصفحة بدلاً من حركة المرور الطبيعية.

ما هو ادوات مشرفى موقعك الخاص؟

تساعد Google Search Console مشرفي المواقع على التحكم بشكل أفضل في كيفية تفاعل Google مع مواقع الويب الخاصة بهم والحصول على معلومات مفيدة من Google حول مواقعهم. حيث يُسمح لك بما يلي:

  • اكتشف أجزاء موقعك التي يواجه Googlebot مشكلة في الزحف إليها.
  • قم بإرسال خريطة موقع XML لموقعك إلى Google.
  • توزيع وإنشاء ملف robots.txt.
  • إزالة عناوين URL القديمة أو التي تم تغييرها والتي سبق لـ Googlebot الزحف إليها.
  • إصلاح المشكلات المتعلقة بعلامات العنوان والوصف الوصفية.
  • تعرف على أهم عمليات البحث المستخدمة للوصول إلى الموقع.
  • احصل على لمحة عن كيفية عرض روبوتات Google للصفحات.
  • تلقي إخطارات بانتهاكات إرشادات الجودة وطلبات مراجعة الموقع.
  • تعد برامج تحليلات الويب مثل Google Analytics موردًا قيمًا لتحليل حركة المرور على موقعك.
  • احصل على نظرة ثاقبة حول كيفية وصول المستخدمين وحركتهم داخل موقعك.
  • يجد الزوار المحتوى الأكثر شعبية على موقعك.

المحتوى القابل للتحديث في اساسيات السيو

يعد وجود محتوى جديد حافزًا للزوار للعودة مرارًا وتكرارًا، وهو عامل جيد لمحركات البحث لزيارة موقعك والزحف إليه بشكل دائم.

هذا صحيح، من الجيد أن يكون لديك شيء جديد لتقوله عن مكانتك. تجنب نشر مقال قصير أو نسخ جزء من مقالة ثانية لإكمال مقالتك.

تحقق من الروابط الخارجية في اساسيات السيو

الروابط الخارجية (المواقع التي تشير إليها من موقعك) مهمة في تحسين محركات البحث. بشكل عام، تأكد مما يلي:

لم تقم بربط موقعك بمواقع البريد العشوائي أو المواقع ذات المحتوى غير المناسب

ليس لديك روابط معطلة، أي روابط لمواقع أو صفحات لم تعد موجودة (يمكنك استخدام xenu – أداة مجانية لتحليل روابطك الخارجية).

لا تبيع الروابط الموجودة على موقعك إلى مواقع أخرى ولا تتبادل الروابط بين موقع خدمتك اون لاين وبين موقع آخر.

قم بتمييز أي روابط في قسم التعليقات بخاصية  nofollow.

أدوات مشرفي موقع خدمتك اون لاين

هذا هو المكان المناسب للتسجيل وإرسال موقعك إليه ومتابعة الإحصائيات بعد إرساله، يمكنك زيارة أدوات مشرفي المواقع والحصول على معلومات قيمة حول موقع الويب الخاص بك.

مزايا إرسال الموقع لأدوات مشرفي جوجل

عندما ترسل موقعك إلى أدوات مشرفي المواقع من Google وأدوات مشرفي موقع خدمتك اون لاين، فإنك تحصل على العديد من المزايا:

  • إنها طريقة لإخبار محركات البحث عن موقعك (عن طريق إرسال موقعك).
  • هذه طريقة لمعرفة الصفحات المحفوظة وأيها غير مؤرشفة.
  • هذه طريقة للحصول على تنبيهات في حالة وجود أية مشكلات تؤدي إلى إيقاف الموقع أو تعطيل عملية الزحف والأرشفة.
  • يمكنك معرفة عدد الروابط الخلفية التي تشير إلى موقعك.

عوامل تحسين محركات البحث السيو

  • الكلمات الدالة

إذا كنت تريد البحث عن شرح لتحسين محركات البحث للمبتدئين، فأنت بحاجة إلى كلمات رئيسية. الكلمات الرئيسية هي الأساس والخطوة الأولى والأكثر أهمية في تحسين محرك البحث.

للتنافس على نتائج البحث، تحتاج إلى استهداف كلمات رئيسية محددة تتطابق مع عمليات البحث الأكثر تكرارًا التي يقوم بها المستخدمون.

لكن العملية ليست بهذه البساطة، فهي تحتاج إلى فهم وتحليل واستخدام العديد من المرافق. يمكن للكلمات الرئيسية المحددة جذب انتباه Google وبالتالي زيادة فرص ظهور الموقع في الصفحة الأولى من نتائج البحث.

كما أخبرتك، تتطلب العملية خطوات واعية من أجل:

أوصيك باستخدام Google Adwords Keyword Tool لتحليل منافسة الكلمات الرئيسية.

إذا كان التطابق كبيرًا جدًا، فمن الأفضل اختيار كلمة أخرى يتراوح طولها بين 2-5 كلمات.

كلما طالت الكلمة الرئيسية، قلت المنافسة.

كلما قلت المنافسة على كلمة رئيسية، كان ترتيبها أفضل في نتائج البحث.

شرح اساسيات السيو للمبتدئين

في شرح مُحسّنات محرّكات البحث للمبتدئين، يجب أن تعلم أن العلامات الوصفية تلعب دورًا مهمًا في تحسين محرك البحث.

تشتمل الدلالات على العنوان الرئيسي للصفحة والوصف التعريفي، وهو مؤشر رئيسي لمحتوى الصفحة وعلاقته بالكلمات الرئيسية المستخدمة في البحث على  Google بالإضافة إلى يجب تضمين الكلمة الأساسية في عنوان الصفحة الرئيسية ونمط الوصف.

قد تكون مهتمًا بالتكتيكات المستخدمة لتحسين نتائج محرك البحث وما يُعرف باسم تحسين محركات البحث (SEO). على الرغم من أنني قمت بتقييمك على معيارين قبل المحتوى.

هذا لا يعني أن المحتوى يأتي بعدهم، بل على العكس، المحتوى هو الأهم عندما يتعلق الأمر بـ SEO وهو ما تؤكده Google مرارًا وتكرارًا.

كذلك ستؤدي القدرة على نشر محتوى فريد وهادف ومبدع في المجال الذي اخترته إلى وضع موقعك على الصفحة الأولى من نتائج البحث. إلى جانب القدرة على جذب مستخدمين حقيقيين يبحثون عن المعلومات الصحيحة في مجالك المستهدف.

لذلك أنصحك بالاهتمام بالمحتوى وتقديم الأفضل، حيث أن هناك العديد من المواقع التي تتجاهل تمامًا تطبيق قواعد تحسين محركات البحث بدلاً من تقديم محتوى فريد وفريد ​​من نوعه.

الروابط الخلفية في اساسيات السيو

الروابط الخلفية هي روابط تستخدمها المواقع الأخرى في المحتوى الذي تقدمه وتعود إلى موقعك.

بمعنى آخر، لمساعدة محرك بحث Google على ترتيب موقعك في نتائج البحث الأولى، حاول التأثير على موقعك أو أسلحتك، والتي ستنتشر إلى مواقع أخرى وتصبح دليلاً على موقعك. هذه الأسلحة هي الروابط التي تستخدمها هذه المواقع للمحتوى الموجود على موقعك، وتسمى الروابط الخلفية.

لكن احذر، هذا لا يعني وجود معظم الروابط الخلفية المستخدمة من المواقع الموثوقة والمعروفة للغاية.

من أجل بناء شبكة من الروابط الخلفية عالية الجودة، تحتاج إلى اتباع عدد من الإجراءات التي تشجع المواقع المختلفة على الشراكة معك، وتحتاج إلى السماح لنفسك بمساحة معينة للتحدث.

الروابط الداخلية لاساسيات السيو

الروابط الداخلية يجب أن تكون قد سمعت هذا المصطلح أثناء البحث عن شرح لتحسين محركات البحث للمبتدئين. إنها روابط لصفحات على موقعك لأنه يجب عليك إضافتها إلى الموقع نفسه للربط بين تلك الصفحات. سيساعد هذا عناكب Google في الوصول إلى الصفحات وفهرستها.

روابط مشاركة الوسائط الاجتماعية من موقعك ليس لها تأثير مباشر على مُحسّنات محرّكات البحث، لكن من يشارك محتوى موقعك في وسائل التواصل الاجتماعي في النهاية، سيزداد عدد الزيارات والتي سيتم عرضها بشكل إيجابي من قبل محرك البحث جوجل.

وهكذا عزيزي القارئ تكون قد تعرفت على أهم التفاصيل حول اساسيات السيو SEO للمبتدئين  وشرح SEO للمبتدئين، عوامل تحسين محركات البحث السيو، كذلك ما هو دور روبوتات البحث في مجال تحسين محركات البحث لموقع خدمتك اون لاين ؟، المحتوى القابل للتحديث في السيو، كيف تصل روبوتات البحث أو العناكب في Google إلى موقع خدمتك اون لاين.